10.قال الرافضي: فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال: [الحسن و الحسين سيدا شباب أهل الجنة ، وأبوهما خير منهما] قال له جعفر الصادق: لأبي بكر عند الله أفضل من ذلك ; حدثني أبي عن جدي عن علي بن ابي طالب عليه السلام قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وليس عنده غيري ، إذ طلع أبو بكر و عمر رضي الله عنهما ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: [يا علي هذان سيدا كهول أهل الجنة وشبابهما -في الظاهرية شبابهم- فيما مضى من سالف الدهر في الأولين وما بقي في غابره من الآخرين ، إلا النبيين والمرسلين. لا تخبرهما يا علي ما داما حيين] فما أخبرت به أحدا حتى ماتا.
11.قال الرافضي: فأيهما أفضل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم أم عائشة بنت ابي بكر؟ فقال جعفر الصادق: بسم الله الرحمن الرحيم ((يس والقرآن الحكيم)) ، ((حم والكتاب المبين)) ، فقال: اسألك أيهما أفضل فاطمة ابنة النبي صلى الله عليه وسلم أم عائشة بنت ابي بكر ، تقرأ القرآن؟! فقال له جعفر الصادق: عائشة بنت ابي بكر زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم معه في الجنة ، وفاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم سيدة نساء أهل الجنة. الطاعن على زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم لعنه الله ، والباغض لإبنة رسول الله خذله الله.
12.فقال الرافضي: عائشة قاتلت عليا ، وهي زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقال به جعفر: نعم! ويلك قال الله تعالى: ((وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله)) {سورة الأحزاب 53}
13.قال له الرافضي: توجد خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي في القرآن؟ قال: نعم ، وفي التوراة والإنجيل ، قال الله تعالى: ((وهو الذي جعلكم خلائف الأرض ورفع بعضكم فوق بعض درجات)) {سورة الإنعام 165} وقال تعالى: ((أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض)) {سورة النمل 62} وقال تعالى: ((ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم)) {سورة النور 55}
14.قال الرافضي: يابن رسول الله ، فأين خلافتهم في التوراة والإنجيل؟ قال له جعفر: ((محمد رسول الله والذين معه)) أبو بكر ((أشداء على الكفار)) عمر بن الخطاب ((رحماء بينهم)) عثمان بن عفان ((تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا)) علي بن ابي طالب ((سيماهم في وجوههم من اثر السجود)) أصحاب محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم ((ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل)) {آخر آية في سورة الفتح 29}. قال: ما معنى في التوراة والإنجيل؟ قال: محمد رسول الله والخلفاء من بعده أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، ثم لكزه في صدره! ، قال: ويلك! قال الله تعالى: ((كزرع أخرج شطأه فآزره)) أبو بكر ((فاستغلظ)) عمر ((فاستوى على سوقه)) عثمان ((يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار)) علي بن ابي طالب ((وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما)) أصحاب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم ، ويلك! ، حدثني ابي عن جدي عن علي بن ابي طالب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [أنا أول من تنشق الأرض عنه ولا فخر ، ويعطيني الله من الكرامة ما لم يعط نبي قبلي ، ثم ينادى قرب الخلفاء من بعدك فأقول: يا دب ومن الخلفاء؟ فيقول: عبدالله بن عثمان أبو بكر الصديق ، فأول من ينشق عنه الأرض بعدي أبو بكر ، فيوقف بين يدي الله ، فيحاسب حسابا يسيرا ، فيكسى حلتين خضراوتين ثم يوقف امام العرش. ثم ينادى مناد أين عمر بن الخطاب؟ فيجيء عمر وأوداجه تشجب دما فيقول من فعل بك هذا؟ فيقول: عبد المغيرة بن شعبة ، فيوقف بين يدي الله ويحاسب حسابا يسيرا ويكسى حلتين خضراوتين ، ويوقف امام العرش. ثم يؤتى عثمان بن عفان وأوداجه تشجب دما فيقال من فعل بك هذا؟ فيقول: فلان بن فلان ، فيوقف بين يدي الله فيحاسب حسابا يسيرا ويكسى حلتين خضراوتين ، ثم يوقف امام العرش. ثم يدعى علي بن ابي طالب فيأتي وأوداجه تشجب دما فيقال من فعل بك هذا؟ فيقول: عبدالرحمن بن ملجم ، فيوقف بين يدي الله ويحاسب حسابا يسيرا ويكسى حلتين خضراوتين ، ويوقف امام العرش. قال الرجل الرافضي: يابن رسول الله ، هذا في القرآن؟ قال: نعم قال الله تعالى: ((وجيء بالنبيين والشهداء)) أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ((وقضي بينهم بالحق وهم لا يظلمون)) فقال الرافضي: يابن رسول الله ، أيقبل الله توبتي مما كنت عليه من التفريق بين ابي بكر وعمر وعثمان وعلي؟ قال جعفر الصادق: نعم ، باب التوبة مفتوح فأكثر من الاستغفار لهم أما انك لو مت وأنت مخالفهم مت على غير فطرة الإسلام وكانت حسناتك مثل أعمال الكفار هباء منثورا. فتاب الرجل ورجع عن مقالته وأناب.
تم بحمد الله وصلواته على محمد وآله وأصحابه وأزواجه وسلامه ، يد العبد المذنب عفو الله الخائف من عقاب الله يوسف بن محمد بن يوسف الهكاري في شهر رجب بسنة تسع و ستين و ستممائة . رحم الله من ترحم عليه و على والديه وعلى جميع المسلمين وعلى جميع من ساهم في نشر هذه المقالة النادرة النفيسة الغالية وجزاه خير الجزاء من سيساهم في نشر دين الله وهذه المقالة الطيبة.
ملاحظة:/ بذل محقق الكتاب درجة عظيمة في التعليق على الكتاب مما يتعذر الإتيان به هنا..
ملاحظة مهمة: لقد كتبت هذه المقالة نقلا من الشبكة الإسلامية و على هذا الرابط أدناه:
http://arabic.islamicweb.com/shia/debate_3.htmاخوكم في الله فاعل خير و أرجو زيارة موقعنا موقع ملتقى الطيبين:
https://nawwaph.rigala.net@@@@@@@@@@@@